الرشيدي:نتوقع عودة الانتاج النفطي بين الكويت والسعودية قريباً

أكد وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء الكویتي بخیت الرشیدي أن إنتاج النفط في المنطقة المقسومة بین الجانبین الكویتي والسعودي
متوقف حالیا لأسباب فنیة متوقعا أن یتوصل الجانبان إلى عودة الإنتاج قریبا.
جاء ذلك في مداخلة للوزیر الرشیدي في جلسة مجلس الأمة العادیة الیوم الثلاثاء ردا على ما أثاره النواب بشأن توقف إنتاج النفط في المنطقة المقسومة أثناء مناقشة المجلس لتقریر لجنة المیزانیات والحساب الختامي البرلمانیة بشأن مشروع قانون اعتماد الحساب الختامي لمؤسسة البترول الكویتیة وشركاتھا التابعة للسنة المالیة 2016-2017 ومشروع قانون ربط میزانیة المؤسسة للسنة المالیة 2017-2018.
وأضاف “أود أن أؤكد بأن المنطقة المقسومة لا یوجد فیھا إنتاج من الجانبین الكویتي والسعودي وإنتاج النفط في المنطقة كما ھو معروف متوقف لأسباب فنیة”.
وأوضح “نحن مع الجانب السعودي نعمل على معالجة ھذه الأسباب الفنیة وقریبا سنصل إلى نتیجة حول عودة الإنتاج من الجانبین الكویتي والسعودي”.