120 طالباً من “أدنوك الاماراتية” يلتحقون ببرنامج للتدريب اثناء العمل في المنشآت الشركة

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» أمس، عن بدء مجموعة جديدة تضم 120 طالباً من أكاديمية «أدنوك» الفنية تدريباً مُنظماً في منشآت ومصانع الشركة.

وتمثل هذه المجموعة الدفعة الثالثة من أصل 300 من طلاب الأكاديمية تم تأهيلهم وإعدادهم لهذا العام الدراسي لتلقي تدريب أثناء العمل لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم وقدراتهم بما يدعم دمجهم ضمن فرق العمل والعمليات التشغيلية لشركة «أدنوك».

ويعتبر أسلوب التدريب أثناء العمل من أفضل الممارسات المعترف بها دولياً لتطوير المتدربين في بيئة تعليمية. وتعتمد برامج التدريب أثناء العمل في أكاديمية «أدنوك» الفنية على التدريب الفردي في موقع العمل مع مُدرب يتمتع بخبرة واسعة يقوم بنقل معرفته ومهاراته العملية إلى المُتدرب.
وقال الدكتور محمد طالب المنهالي، مدير أكاديمية «أدنوك» الفنية: «يعتبر برنامج التدريب أثناء العمل المتكامل الجديد جزءاً من البرنامج الدراسي الموسع للأكاديمية والذي يمتد لعامين ونصف العام، وهو يمثل دورة تدريبية تستمر لمدة 19 شهراً يقوم خلالها المتدرب بتناوب التدريب بين الأكاديمية ومواقع العمل في مصانع ومنشآت النفط والغاز في الحقول البرية والبحرية داخل الدولة. ويوفر البرنامج التدريبي المتكامل للطلاب فهماً حقيقياً لبيئة العمل وفرصة للتعلم والتدريب على يد المتخصصين في مجال النفط والغاز».