
قرر رئيس غرفة عمليات الهلال النفطي العميد أحمد سالم ورئيس حرس المنشآت النفطية اللواء ناجي المغربي، مساء الجمعة إعادة تشغيل المواقع الإنتاجية في الهلال النفطي يوم الأحد المقبل.
وأكدت المصادر، أنه تقرر أن تستأنف المواقع الإنتاجية عملها بصفة تدريجية يوم الأحد المقبل، مشيرة إلى ضبط خطة أمنية محكمة لتأمين عمل المؤسسة في ظروف جيدة، وتأمين عودة العاملين إلى منازلهم.
وقال رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، مصطفى صنع الله في وقت سابق الجمعة، إنه يأمل في أن يستأنف العمل في ميناءي رأس لانوف والسدرة خلال “اليومين المقبلين”.
وكانت القوات المسلحة الليبية أعلنت الخميس السيطرة الكاملة على منطقة الهلال النفطي، عقب هجمات شنّتها قوات تابعة لرئيس حرس المنشآت النفطية السابق، إبراهيم الجضران الخميس 14 أيار/يونيو.

































