إيران تجني 5 مليارات دولار سنوياً من حقول النفط مع العراق

أعلنت شركة النفط الوطنية الإيرانية أن عائدات طهران من الحقول النفطية المشتركة مع العراق (ما يُعرف بغربي نهر كارون)، بلغت خلال العامين الماضيين 5 مليارات دولار سنوياً.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، أفادت وزارة النفط الإيرانية، اليوم الأحد، بأن الإنتاج من الحقول المشتركة مع العراق غربي كارون، بلغ 300 ألف برميل يومياً، ما يشكل عائداً سنوياً يقدَّر بخمسة مليارات دولار.

والعراق وإيران هما ثاني وثالث أكبر منتجين للنفط، في منظمة البلدان المُصدرة للبترول “أوبك” على التوالي.

وتضم حقول ما يُعرف بغربي نهر كارون حقول یادآوران، وآزادكان الشمالي، وآزادكان الجنوبي، ویاران الشمالي، ویاران الجنوبي، في مناطق متاخمة للحدود العراقية-الإيرانية.