3 تطبيقات لتنظيم الوقت والمذاكرة خلال العام الدراسي

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، يحتاج الطلاب إلى من ينظم لهم أوقاتهم بين الذهاب إلى المدرسة والدروس الخصوصية، وكذلك توفير وقت للمذاكرة والمرح، وتسجيل واجباتهم اليومية، فكل هذه الأشياء تحتاج إلى تنظيم حتى تؤتي بثمارها وتحقق التفوق للطالب.

إليك بالتفصيل ثلاثة تطبيقات لمساعدة الطلاب على تنظيم أوقاتهم وتسجيل أعمالهم اليومية:

1-تطبيق My Study Life – School Planner:

صمم هذا التطبيق خصيصا للطلاب والمعلمين والمحاضرين، لجعل حياتهم الدراسية أسهل، ويسمح التطبيق بتخزين الواجبات المنزلية والامتحانات، عمل جدول مذاكرة أسبوعي، ويمكن للمستخدم الوصول إلى المهام المسجلة على التطبيق من أي جهاز وليس الجهاز الذي سجل عليه المعلومات فقط.

ويتميز التطبيق بدمج جميع مجالات الحياة الأكاديمية للمستخدم سواء كان طالب أو محاضر أو مدرس، فيمكن لمستخدم التطبيق معرفة المهام الخاصة به عن طريق رسالة تذكيرية يرسلها له التطبيق، مما يساعد الطالب على تذكر مواعيد دروسه من خلال التنبيه الذي يصدره التطبيق للطالب في الميعاد المحدد للدرس.

2-تطبيق”School Planner” :

وصمم هذا التطبيق لتحقيق أكبر قدر من الإفادة للطلاب في جميع الأعمار؛ ومساعدتهم على تنظيم حياتهم الدراسية كطلاب في مختلف المراحل الدراسية.
ويتميز التطبيق، بإمكانية كتابة الطالب للواجبات الدراسية من خلاله، وكذلك تسجيل الامتحانات السابقة التي يحتاجها الطلاب، بالإضافة إلى مجموعة من التنبيهات والإخطارت التي يقدمها التطبيق لتذكير المستخدم بمواعيده اليومية.
ويمكن للمستخدم تسجيل المحاضرات الخاصه به يوميا على التطبيق الذي يقوم بتنظيمه تلقائيا، حفظ أرقام المعلمين وعناوين بريدهم الشخصي وكذا مواعيد وساعات العمل الخاصة بالمستخدم من خلال التطبيق، بالإضافة إلى إمكانية مزامنة التطبيق لجوجل دريف وعمل نسخة احتياطية من جميع البيانات المسجلة عليه ، مما يضمن نسبة أمان أكبر لمستخدمي التطبيق،ويصل سعر تحميل التطبيق ما بين 6 جنيهات إلى 40 جنيها.
3-تطبيق “my Homework Student Planner”:
ويتميز هذا التطبيق بالبساطة والسهولة والموثوقية، ويمكن استخدامه دون الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى تسجيل الواجبات المنزلية وجدول حصص الطلاب والواجبات المنزلية، وعمل جدول لتنظيم أوقاتهم وتذكيرهم بمواعيد دروسهم الخصوصية من خلاله.
ووصل نسبة تحميل التطبيق من جانب مستخدمي جوجل بلاي ما بين مليون إلى 5 مليون مستخدم حول العالم، ويصل سعره ما بين 7 جنيهات إلى 40 جنيها.
Print Friendly, PDF & Email