وزير النفط الكويتي: 4 ملايين برميل يومياً إنتاج الكويت في 2020

 

ONA،ووكالات

أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق على أن استراتيجية القطاع النفطي في 2020 ثابتة وتسعى لإنتاج 4 ملايين برميل يومياً.
وأضاف المرزوق في تصريح خاص لـ النهار أن الاستراتيجية تشمل انتاج المنطقة المقسومة في الخفجي والوفرة وذلك في رده على سؤال لـ النهار عما إذا كانت الكويت قد غيرت استراتيجيتها في 2020 وأن يكون الإنتاج فقط 3.6 ملايين برميل يومياً.
وأضاف الوزير أن التصريح بأن انتاج الكويت المستهدف 3.655 مليون برميل يومياً لا يشمل انتاج المنطقة المقسومة وهو ما يعني أن حصة المنطقة المقسومة من تلك الاستراتيجية سيكون بحدود 350 ألف برميل يومياً وفق استراتيجية البترول المعلنة.
وعن عودة المنطقة المقسومة بنهاية النصف الأول من العام الحالي ، بين وزير النفط باقتضاب نعمل مع إخواننا في الشقيقة المملكة العربية السعودية على إعادة انتاج المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية.
وكان الوزير المرزوق قد صرح في وقت سابق إلى أن الكويت تعمل جاهدة على إعادة الإنتاج للمنطقة المقسومة خلال النصف الأول خلال اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية مع ممثلي جمعية المحاسبين لمراجعة رؤية الحكومة بخصوص وثيقة الإصلاح المالي والاقتصادي في نسختها الأولى.
جدير بالذكر أن لجنة الميزانيات في مجلس الأمة قد ذكرت أن خسارة الكويت بسبب توقف انتاج المنطقة المقسومة قد تجاوزت المليار دينار دينار منذ توقف الإنتاج وفق تقرير ديوان المحاسبة في هذا الشأن وهو الأمر الذي حدا بنواب للدعوة إلى مزيد من الإجراءات لعلاج ووقف نزيف تلك الخسائر.

Print Friendly, PDF & Email