وزير النفط العماني: نؤيد اتفاق خفض إنتاج النفط

 

 

 

ONA،ووكالات

تنظم الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في الرابع والعشرين من مايو الحالي ندوة بمسقط بعنوان “اقتصاديات لعصر ما بعد النفط ” آفاق وحلول ” بحضور ومشاركة العديد من المؤسسات المالية بدول مجلس التعاون .

 

وقال عبدالرحيم نقي أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون أن الندوة التي يشارك فيها عدد من الخبراء الاقتصاديين والماليين ستبحث مستقبل الاقتصاد الخليجي لعصر ما بعد النفط ، حيث سيتم التركيز على أهمية العمل الاقتصادي الخليجي المشترك بهدف تعزيز المواطنة الخليجية .

 

وأوضح نقي أنه سيتم خلال الندوة طرح الفرص الواعدة من القطاعات غير النفطية واقتصاديات المعرفة ودورها المحوري في الدفع بعجلة التنمية علاوة على استعراض مشروع الرؤية المستقبلية عمان 2040 .

 

وقال نقي أن الندوة التي يشارك فيها مدراء تنفيذيون لمؤسسات مالية خليجية، إلى جانب صندوق النقد العربي تناقش مصادر السيولة والتمويل المستقبلية في دول مجلس التعاون وتقييم المعالجات الضريبية وتأثيرها الإقتصادي والاجتماعي ، والحاجة لبدائل التمويل الابتكارية ،و الدور المستقبلي للصناديق الاستثمارية في التمويل .

 

كما ستركز الندوة على أهمية تمكين القطاع الخاص الخليجي في مسيرة التنمية الاقتصادية وذلك من خلال تأسيس شراكة استراتيجية قوية ما بين القطاع العام والخاص ، وعلى أهمية توفير قاعدة بيانات عن الفرص الاستثمارية بدول الخليج.

Print Friendly, PDF & Email