موسكو..سعر النفط قد ينخفض إلى 40 دولاراً العام القادم

 

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 7 سنتات في تداولات الجمعة، ليبلغ 52.30 دولار، مقابل 52.23 دولار للبرميل في تداولات يوم الخميس الماضي، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

من ناحيتها، أعربت محافظة البنك المركزي الروسي، إلفيرا نابيولينا عن اعتقادها أن أسعار النفط قد تنخفض إلى 40 دولارا للبرميل العام القادم من مستوياتها الحالية التي تتجاوز 50 دولارا.

وأضافت  أن ارتفاع الأجور لا يغذي التضخم في الوقت الحالي، وأن ميزان المعاملات الجارية سيظل يسجل مستوى إيجابياً في الفترة بين عامي 2018 و2020. في هذه الأثناء، خفضت شركات الطاقة الأميركية عدد الحفارات النفـــطية بأكــبر وتيرة أسبوعية منذ يناير الماضي، مع توقف تعافي أنشطة الحفر بفعل ضعف أسعار الخام.

وقالت “بيكر هيوز” لخدمات الطاقة في تقرير إن الشركات قلصـــت عدد منصات الحفر النفطية بواقع سبع حفارات في الأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر، ليصل العدد الإجمالي إلى 749 منصة، وهو الأقل منذ يونيو. ولم تضف شركات الحفر أي منصات منذ الأسبوع المنتهي في 11 أغسطس.وعدد الحفارات، الذي يعد مؤشرا مبكرا على الإنتاج في المستقبل، ما زال أكبر من 416 حفارة كانت عاملة قبل عام حيث وضعت شركات الطاقة خطط إنفاق طموحة لعام 2017 عندما كانت تتوقع ارتفاع سعر الخام الأميركي فوق 50 دولارا للبرميل، وهو السعر الحالي. وارتفعت أسعار الخام نحو 5 في المئة منذ بداية الشهر، وبعدما تراجعت في 5 من الأشهر الستة الماضية بما في ذلك هبوط بنحو في المئة في أغسطس مع ارتفاع الإنتاج الأميركي على نحو ساهم في زيادة التخمة العالمية.ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الأميركي إلى 9.3 مليون برميل يوميا في 2017، وإلى 9.8 مليون برميل يوميا في 2018 من 8.9 مليون برميل يوميا في 2016 بحسب توقعات اتحادية للطاقة.

Print Friendly, PDF & Email