مفاوضات لتطوير موارد حقل البحرين والغاز العميق

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في قصر الصخير أمس الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط الذي قدم لجلالته السيد جيف ميلر الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون العالمية الذي يزور البلاد حاليًا.

ورحب جلالة الملك المفدى بالسيد جيف ميلر، وأشاد بعلاقات الصداقة والتعاون العريقة التي تربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور وازدهار في عديد من المجالات، وبالأخص التجارية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة.

كما رحب جلالته بالتعاون القائم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة هاليبرتون في إطار المشاريع المشتركة بين الجانبين في قطاع صناعة النفط والغاز، منوهًا بما تتمتع به الشركة من خبرة واسعة وإمكانيات كبيرة في مجال خدمات الطاقة.

وتطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع ذات العلاقة بصناعة النفط والغاز، إضافة إلى الأوضاع في سوق النفط العالمية، فيما عرض الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون من جانبه أنشطة الشركة ومشاريعها الاستثمارية في مختف دول العالم، متطلعًا إلى تعزيز آفاق التعاون مع مملكة البحرين.

والجدير بالذكر أن شركة Halliburton قد تأسست في عام 1919، وهي تعد من أكبر شركات خدمات استخراج النفط والغاز في العالم، ويعمل لدى الشركة 50 ألف موظف في 70 دولة.

في شهر مايو من العام الحالي تم تعيين السيد Jeff Miller رئيسًا تنفيذيًّا لشركة Halliburton بعد أن قضى قرابة عشرين عاما من العمل لدى الشركة.

تختص الشركة في تطوير تقنيات استخراج النفط والغاز، وخصوصًا في الحقول الصعبة والنفط الصخري، وقامت الشركة بإجراء دراسة مستفيضة لحقل البحرين والغاز العميق، وتجري حاليًا مفاوضات لتطوير موارد الحقل.

Print Friendly, PDF & Email