
قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تخطط لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة لتصل إلى 20% من إجمالي إنتاج الطاقة بمصر بحلول 2022.
وأضاف المتحدث الرسمي أيمن حمزة، خلال حديثه لبرنامج “الحياة في مصر”، أنه يمكن لمشروعات الطاقة المتجددة أن تنتج 90 ألف ميجاوات، مقارنة بـ 210 ميجاوات فقط يتم إنتاجها من السد العالي.
وأشار أن الوزارة أضافت للقدرة الموجودة نحو 25 ألف ميجاوات منذ 2014.
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت افتتاح أكبر محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بالعالم بقدرة 580 ميجاوات نهاية الشهر الجاري، وبتكلفة 12 مليار جنيه.

































