مزايدة للتنقيب عن الزيت الخام والغاز قبل نهاية العام بمصر

قال المهندس عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول، إن الهيئة بصدد الإعداد لطرح مزايدة جديدة للبحث والاستكشاف عن الزيت الخام بمناطق الامتياز الخاصة بها، قبل نهاية العام الحالى.
وأضاف رئيس الهيئة :ننتظر الانتهاء من بعض الإجراءات الفنية والحصول على موافقات الجهات المختلفة لطرح المناطق فى المزايدة، مؤكدا أن طرح مناطق جديدة فى مزايدات عالمية يعد خطوة فى برنامج زيادة وتنمية الاحتياطى والإنتاج المحلى المصرى من الزيت الخام.
وكانت وزارة البترول والهيئة العامة، وقعا اتفاقيات مع شركات أباتشى الأمريكية وأبيكس إنترناشيونال إنرجى الأمريكية وشركة شل الهولندية الإنجليزية، الفائزين بـ5 مناطق فى الصحراء الغربية فى المزايدة التى طرحتها الهيئة العامة للبترول ووافق عليها كل من مجلس الوزراء ومجلس النواب، بالإضافة إلى التوقيع مع شركة ميرلون الأمريكية بعد موافقة مجلس النواب على تعديل اتفاقيتها بالصحراء الغربية.
وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أشار إلى أن الاستمرارية فى طرح المزايدات وتوقيع الاتفاقيات مع الشركاء تؤكد على استمرارية عمليات البحث والاستكشاف لزيادة وتنمية الاحتياطى المصرى من الزيت الخام أو الغاز، قائلا إن عدد الاتفاقيات وصل إلى حوالى 83 اتفاقية خلال السنوات الأربعة الماضية، وأن طرح المزيد من المزايدات يعد حجر الزاوية بالنسبة لقطاع البترول.
Print Friendly, PDF & Email