محافظ أسوان يلتقي بوفد ممثلي الشركات المنفذ لمشروع الطاقة الشمسية

????????????????????????????????????

التقى اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بوفد ممثلى الشركات المنفذة لأكبر مشروع للطاقة الشمسية بقرية بنبان بحضور المهندس سامى عبده وكيل أول الوزارة بالشركة المصرية لنقل الكهرباء ومديرى الاستثمار والتخطيط العمرانى بالإضافة إلى رئيس مركز ومدينة دراو.
وقال المحافظ إن اللقاء يأتي ذلك استمرارًا للجهود المتواصلة والمكثفة التى تبذلها محافظة أسوان لتنفيذ المشروعات القومية والتنموية والخدمية التى تُقام على أرض المحافظة بما يحقق معه مردود إيجابى لصالح أبناء أسوان.
وأشار المحافظ إلى أنه أُطلق على هذا المشروع العملاق اسم (المدينة الشمسية ببنبان) والمخطط تشغيلها الفعلى فى أكتوبر 2018 لإنتاج 2000 ميجاوات بما يعادل 90 % للطاقة المنتجة من السد العالى لتدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء يُعتبر أكبر نقلة نوعية وحضارية في مجال التنمية الشاملة والاستثمار على أرض محافظة أسوان.
وطالب مجدى حجازى من ممثلى الشركات المنفذة دراسة إنشاء مدينة سكنية للعاملين بالمشروع الذين سيكون معظمهم من أبناء المحافظة وهو الذى سيؤدى إلى تحقيق الاستقرار الوظيفى والاجتماعى لهؤلاء العاملين وسيسهم أيضاً فى خلق مجتمع عمرانى متكامل تتوافر فيه المرافق الأساسية والخدمات الجماهيرية ولاسيما التعليمية والصحية والاجتماعية والترفيهية.
مؤكداً أهمية التوافق المجتمعى بين القائمين على المشروع وقيادات وأهالى المجتمع الأسوانى لأن ذلك سيعمل على توفير البيئة والمناخ الملائم لنجاح هذا المشروع القومى، بجانب التنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة لإنهاء كل الإجراءات والخطوات الفنية والإدارية سواء من خلال شركة الخدمات الخاصة بالمشروع .
وكشف حجازى أنه سيتم تشكيل لجنة حكومية وأخرى مجتمعية لمتابعة خطوات تنفيذ هذا المشروع الحيوى ليرى النور فى التوقيتات المحددة له من خلال التنسيق بين الشركات المنفذه والمجتمع المحيط بها وأيضاً مع الجهات التنفيذية والأمنية المعنية للتعامل الفورى والسريع مع أى معوقات أو مشاكل قد تظهر أثناء التنفيذ.

Print Friendly, PDF & Email