عبور أكبر خزان بترول في العالم بقناة السويس

أعلن  الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، مرور  أكبر خزان بترول في العالم BW CATCHER والذي يحمل علم بنما بحمولة 100 ألف طن قناة السويس في رحلته القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى المملكة المتحدة.

وأكد مميش أن الخزان سدد رسوم عبور لقناة السويس بلغت 4.5 مليون دولار نظير أعمال المرور والقطر التي شارك فيها 6 قاطرات عملاقة منها قاطرتان تابعة للشركة المالكة للخزان و4 قاطرات تابعة لقناة السويس.

وقال مميش إن عبور الخزان استلزم إجراءات وآلية  خاصة في العبور، حيث إن عبور هذا الخزان البنمي العملاق الذي يبلغ طوله 241.1 متر وعرضه 50 مترًا وغاطسه 13.5 متر، استلزم تطبيق نظام عبور مختلف بسبب السرعة البطيئة التي لم تتجاوز 8 كيلو مترات في الساعة نظر لعبوره مقطورًا. وأشار مميش إلى أنه تم تكليف 12 مرشدًا من أكبر مرشدي القناة للمشاركة في أعمال إرشاد الخزان وفق مخطط زمني خاص والذي استغرق نحو 14 ساعة كاملة.

وأعرب ربان السفينة عن سعادته الغامرة لعبوره القناة في هذا الزمن القياسي، مشيدًا بكفاءة مرشدي هيئة قناة السويس وبالترتيبات الخاصة التي أجريت لتنفيذ عملية العبور بهذا القدر من الاحترافية والتميز، كما عبر ربان السفينة عن إعجابه بالتطوير الذي شهدته القناة خصوصًا بعد إنشاء قناة السويس الجديدة.

 

Print Friendly, PDF & Email