صندوق أبوظبي للتنمية يخصص 1.3 مليار لمشاريع الطاقة

ساهمت مبادرة صندوق أبوظبي للتنمية التي أطلقها في عام 2009 من خلال تخصيص 1.28 مليار درهم ( 350 مليون دولار) لمدة سبع دورات تمويلية، لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة، بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، بتمويل 19 مشروعاً بقيمة 698 مليون درهم (190 مليون دولار)، من خلال أربع دورات تمويلية، حيث ستوفر المشاريع بعد إنجازها الطاقة النظيفة لمئات الآلاف من الأشخاص في 18 دولة حول العالم، كما أنها تساهم في توليد حوالي 95 ميجاواط من الطاقة المتجددة، مما يساعد على تحفيز التنمية المستدامة، وتشجيع التنويع الاقتصادي في البلدان المستفيدة.

وأعلن صندوق أبوظبي للتنمية مؤخراً عن تأهل أربعة مشاريع، ضمن الدورة التمويلية الرابعة، وذلك خلال اجتماعات الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، حيث وافق الصندوق على تمويل 4 مشاريع تنتج نحو 32 ميجاواط من الطاقة المتجددة، بقيمة 163.4 مليون درهم (44.5 مليون دولار) تستفيد منها 4 دول وهي، سيشل وجزر المارشال والنيجر وجزر سليمان.

وكان الصندوق قد أطلق في شهر نوفمبر/‏ تشرين الثاني 2016 بالتعاون مع «آيرينا»، الدورة التمويلية الخامسة من مبادرة تمويل مشاريع الطاقة المتجددة، بقيمة 184 مليون درهم (50 مليون دولار). وفتح باب التقدم بطلبات التمويل الخاصة بهذه الدورة الجديدة.

Print Friendly, PDF & Email