تسرب نفطي بمنطقة التجمع 15 في شمال الكويت

أعلنت شركة نفط الكويت اليوم الجمعة عن وجود تسرب نفطي في مركز التجميع ١٥ الواقع في منطقة شمال الكويت.

وذكر نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الادارية والمالية بالإنابة في الشركة “عماد سلطان” أن التسرب حصل في محيط احد خزانات مركز التجميع المذكور وان الفرق المعنية في الشركة وفور ملاحظتها التسرب قامت بإغلاق مركز التجميع و تحويل الآبار المتصلة به الى مراكز التجميع المجاورة للحفاظ على معدلات الانتاج علما بانه لم تتأثر عمليات التصدير .

واكد”سلطان” ان نتيجة المعالجة السريعة، فإن التسرب لا يشكل أي خطر على العاملين، و ان الوضع تحت السيطرة تماماً. و الجدير بالذكر ان موقع التسرب محصور ضمن حوض مخصص لاحتواء التسربات النفطية و ليس للتسرب اي تأثير على البيئة.