الكويت: ايكويت ترعى مؤتمر جيبكا لسلاسل الإمداد 2017 تأكيدًا على أهمية الابتكار والكفاءة

 

وكالة أنباء النفط _ONA 

وفق بيان لها أمس الأول ، الخميس ، قامت شركة ايكويت للبتروكيماويات، الجهة العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات، برعاية مؤتمر سلاسل الإمداد 2017 من تنظيم الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) للعام التاسع على التوالي، وذلك من منطلق إيمانها والتزامها بتكوين منصة لتبادل المعرفة مع مختلف الشركات والمؤسسات البحثية والأكاديمية والأطراف ذات العلاقة بهدف مواجهة التحديات العالمية.

وتحدث خلال المؤتمر كل من رئيسة مجلس إدارة الشركة حسنية هاشم والرئيس التنفيذي محمد حسين عن أهمية الابتكار، والتكنولوجيا، والهيكل التنظيمي لسلاسل الإمداد في رفع مستوى الكفاءة والتنمية المستدامة في صناعة البتروكيماويات وذلك بهدف الاستجابة للتطورات والعوامل العالمية.

وفي كلمته الافتتاحية للمؤتمر، قال حسين: “في وقتنا الحالي، يمر سوق البتروكيماويات بمجموعة من التقلبات والتحديات وحالة من عدم الثبات، لذا فإن التعاون والتنمية المستدامة والتكنولوجيا والاستثمار في مهارات جديدة تمثل عوامل ستؤثر على طريقة العمل في المستقبل. ومن بين هذه العوامل، يعد التعاون مفتاحاً أساسياً لسلاسل الإمداد في دول مجلس التعاون الخليجي لضمان استمرار تنافسية القطاع، في حين تحتاج الشركات، سواء المنتجين أو شركات الشحن، إلى استكشاف إمكانية التعاون في كافة المجالات المتاحة، مثل الخدمات الاستراتيجية والتشغيلية والتقنية والاستعانة بجهات خارجية للخدمات. ومن جهة أخرى، يتعين تطوير وإنشاء جهة ثلاثية تتألف من الجهات الحكومية والمصنعين والشركات التي تتولى تقديم خدمات الشحن لضمان استعداد سلاسل الإمداد لمواجهة المستقبل.”

وأضاف حسين: “أما من جهة التكنولوجيا، يجب أن يتضمن نموذج التشغيل الجديد مفاهيم الذكاء الاصطناعي الذي يبرز باعتباره وسيلة تكنولوجية هامة خلال المستقبل، وتضمين الوسائل الآلية كجزء من قوة العمل من خلال توظيف أنظمة الإنسان الآلي والمركبات من دون قائد (الدرون) والمركبات التي يتم التحكم بها عن بعد، وذلك ضمن سياق إنترنت الأشياء”.

وشدد حسين على أن هذه التغييرات المهمة في القطاع لا تقلل من أهمية تطوير المزيد من المهارات الجديدة التي تستطيع أن تقود المرحلة الجديدة في إدارة سلاسل الإمداد.

من جانبها، تحدثت هاشم عن دور الهيكل التنظيمي لسلاسل الإمداد في تعزيز الكفاءة مع التركيز الرئيسي على تكوين حلقة وصل بين الوظائف الداعمة مثل المشتريات والعقود وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

وتواصل شركة ايكويت دعم تبادل المعرفة من خلال شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية مثل جامعة الكويت، وذلك بهدف تحقيق التقدم والابتكار والتنمية المستدامة وتدريب عناصر رأس المال البشري الذين سيقودون هذه الصناعة بشكل إيجابي. وكجزء من الشراكة، قامت الشركة بدعوة طالب وعضو في الهيئة التدريسية من كلية البترول والهندسة في جامعة الكويت لحضور المؤتمر لإتاحة الفرصة للتواصل مع مختلف الحضور.

في العام الماضي، أطلقت شركة ايكويت برنامج شراكة مع جامعة الكويت يتعلق بتعزيز الابتكار، وهو عبارة عن دراسة حول الابتكار أشرفت عليها الأستاذة المساعدة في كلية العلوم بجامعة الكويت الدكتورة انتصار المضاحكة، حيث استهدفت الدراسة قياس وتقييم جهود شركة ايكويت في مجالات الابتكار. وتهدف شركة ايكويت أيضاً إلى زيادة تعزيز أطر التعاون مع جامعة الكويت وغيرها من المؤسسات عبر مراكز الابتكار التابعة للشركة. وفي بداية عام 2017، قامت شركة ايكويت وجامعة الكويت بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الابتكار و تطبيقاتها.

وضمن تميزها وريادتها في مجال التنمية المستدامة عبر حماية البيئة، قامت شركة ايكويت بتوقيع اتفاقية مع شركة ميرسك لاين لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في عمليات النقل البحري. وتعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها في الكويت، وتعتمد على استراتيجيتي التنمية المستدامة التي تتشاركها كل من شركة ايكويت وشركة ميرسك لاين بهدف حماية البيئة والحفاظ عليها عبر الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

تمثل مجموعة ايكويت جهة عالمية رائدة في إنتاج البتروكيماويات التي تساهم في إيجاد عالم أفضل. وتضم المجموعة كلاً من شركة ايكويت للبتروكيماويات وجميع شركاتها التابعة، إضافة إلى الشركة الكويتية للأولفينات. وتعتبر المجموعة حالياً ثاني أكبر منتج للإيثلين جلايكول على مستوى العالم مع وجود مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج الإيثيلين، والإيثيلين جلايكول، والبولي إيثيلين، وتيريفثالات البولي إيثيلين. ويتم تسويق هذه المنتجات في آسيا والأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وباعتبارها مؤسسة عالمية رائدة، فإن مجموعة ايكويت تولي الكثير من العناية تجاه مبادئ التنمية المستدامة والالتزام بأفضل الممارسات في جميع مناطق تواجدها من خلال الشراكات مع مختلف الأطراف ذات العلاقة مثل الموظفين والعملاء وكذلك المجتمعات ككل في مجالات متعددة تشمل التنمية البشرية والبيئة والتعليم والصحة والتوعية المجتمعية.

وتتضمن الجهات المساهمة في مجموعة ايكويت كلا من شركة صناعة الكيماويات البترولية، وشركة داو للكيماويات، وشركة بوبيان للبتروكيماويات، وشركة القرين لصناعة البتروكيماويات البترولية. وتقوم المجموعة بتوفير خدمات وحلول تتميز بالكفاءة العالية مما يساهم في دعم العملاء العالميين ومختلف الأطراف ذات العلاقة نحو تحقيق المزيد من النمو وما يسعون إليه من نجاح من خلال تطبيق شعار “شركاء في النجاح”.

شركة ايكويت هي من الأعضاء المؤسسين للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات الذي تم تأسيسه في العام 2006 كمنظمة ممثلة لقطاع الصناعات الهايدركربونية في منطقة الخليج العربي.

ويتبنى الاتحاد الاهتمامات المشتركة لأكثر من 240 شركة عضوة في الاتحاد تعمل في قطاع الكيماويات والصناعات ذات الصلة. وتساهم الشركات الأعضاء مجتمعةً بأكثر من 95% من مجمل إنتاج الكيماويات في دول الخليج العربي. ويعد هذا القطاع في الوقت الحاضر ثاني أكبر القطاعات الصناعية على مستوى المنطقة بمنتجات تصل قيمتها سنويًا إلى 108 مليار دولار أمريكي

 

 

 

 

 

 

 

وضمن تميزها وريادتها في مجال التنمية المستدامة عبر حماية البيئة، قامت شركة ايكويت بتوقيع اتفاقية مع شركة ميرسك لاين لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في عمليات النقل البحري. وتعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها في الكويت، وتعتمد على استراتيجيتي التنمية المستدامة التي تتشاركها كل من شركة ايكويت وشركة ميرسك لاين بهدف حماية البيئة والحفاظ عليها عبر الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

تمثل مجموعة ايكويت جهة عالمية رائدة في إنتاج البتروكيماويات التي تساهم في إيجاد عالم أفضل. وتضم المجموعة كلاً من شركة ايكويت للبتروكيماويات وجميع شركاتها التابعة، إضافة إلى الشركة الكويتية للأولفينات. وتعتبر المجموعة حالياً ثاني أكبر منتج للإيثلين جلايكول على مستوى العالم مع وجود مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج الإيثيلين، والإيثيلين جلايكول، والبولي إيثيلين، وتيريفثالات البولي إيثيلين. ويتم تسويق هذه المنتجات في آسيا والأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وباعتبارها مؤسسة عالمية رائدة، فإن مجموعة ايكويت تولي الكثير من العناية تجاه مبادئ التنمية المستدامة والالتزام بأفضل الممارسات في جميع مناطق تواجدها من خلال الشراكات مع مختلف الأطراف ذات العلاقة مثل الموظفين والعملاء وكذلك المجتمعات ككل في مجالات متعددة تشمل التنمية البشرية والبيئة والتعليم والصحة والتوعية المجتمعية. وتتضمن الجهات المساهمة في مجموعة ايكويت كلا من شركة صناعة الكيماويات البترولية، وشركة داو للكيماويات، وشركة بوبيان للبتروكيماويات، وشركة القرين لصناعة البتروكيماويات البترولية. وتقوم المجموعة بتوفير خدمات وحلول تتميز بالكفاءة العالية مما يساهم في دعم العملاء العالميين ومختلف الأطراف ذات العلاقة نحو تحقيق المزيد من النمو وما يسعون إليه من نجاح من خلال تطبيق شعار “شركاء في النجاح”. www.equate.com

 

شركة ايكويت هي من الأعضاء المؤسسين للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات الذي تم تأسيسه في العام 2006 كمنظمة ممثلة لقطاع الصناعات الهايدركربونية في منطقة الخليج العربي. ويتبنى الاتحاد الاهتمامات المشتركة لأكثر من 240 شركة عضوة في الاتحاد تعمل في قطاع الكيماويات والصناعات ذات الصلة. وتساهم الشركات الاعضاء مجتمعةً بأكثر من 95% من مجمل إنتاج الكيماويات في دول الخليج العربي. ويعد هذا القطاع في الوقت الحاضر ثاني أكبر القطاعات الصناعية على مستوى المنطقة بمنتجات تصل قيمتها سنويًا إلى 108 مليار دولار أمريكي. www.gpca.org.ae

 

Print Friendly, PDF & Email