جوجل تحتفل بعيد ميلادها الـ 19

تحتفل عملاقة البحث على الإنترنت “جوجل” اليوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر، بعيد ميلادها التاسع عشر، حيث تم الإعلان عن تأسيسها رسميًا في مثل هذا اليوم عام 1998.

ودشنت الشركة صفحة خاصة على موقعها الرسمي للاحتفال بهذه المناسبة، ضمت صورًا لشكل حروف اسم محرك البحث الشهير، وعند الضغط عليها يظهر للمستخدم طبق دوار، حيث يمكن الاختيار من بين 19 لعبة.

وتقدم شركة جوجل في هذا اليوم لمستخدميها أبرز وأفضل 19 لعبة من ألعاب “Doodle” التي طرحتها الشركة خلال الـ19 عامًا الماضية، ليستعيد المستخدمون ذكريات سنوات طويلة مع ألعاب “Doodle”، بالإضافة إلى أحدث نسخة من لعبة “snake”، احتفالًا بعيد ميلادها،وكان الموقع في بدايته يحمل اسمًا طريفًا هو “باك راب” أو “تدليك الظهر” إلا أن غلطة مطبعية أدت إلى تسميته بـ”جوجل” وهي كلمة ترمز لرقم واحد متبوعًا بمائة صفر.

وقام كل من لاري بايج وسيرجي برين بتأسيس الموقع في مرآب في منطقة “سيليكون فالي” في الولايات المتحدة حيث تقع غالبية مقار شركات البرمجة، ورغم تسجيل الشركة في 4 سبتمبر كشركة خاصة، فإن عيد ميلاد الموقع لا يزال غير معروف بدقة ومازال يثير الكثير من الجدل، غير أن مسئولي الشركة قرروا الاحتفال بهذه الذكرى في يوم الـ27 من سبتمبر من كل عام.

وتحول جوجل على مدى الـ19 عامًا من موقع صغير إلى أهم موقع للبحث عبر الإنترنت متفوقًا على منافسيه مثل “ياهو”، بل صار اسم جوجل حاليًا يستخدم كفعل يدل على القيام ببحث، وتحولت الشركة من مرآب متواضع إلى مؤسسة تملك 70 مكتبًا في 40 مدينة حول العالم، بالإضافة لمقرها الرئيسي المعروف باسم “جوجل بلوكس” في منطقة “ماونت فيو” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. ويخدم جوجل حاليًا أكثر من 4.5 مليارات مستخدم في 160 بلدًا يتحدثون 123 لغة حول العالم.

Print Friendly, PDF & Email