الغاز الطبيعي المضغوط وقود للسيارات بديلا للديزل

تراهن شركة سيات الاسبانية لصناعة السيارات  على الغاز الطبيعي المضغوط  كوقود بديل للديزل لتعويض تراجع مبيعات السيارات التي تعمل بالديزل، وفقا لـ”رويترز”.

وقال  لوكا دى ميو الرئيس التنفيذى للشركة سيات الإسبانية  التي أصبحت فرعا لشركة فولكسفاجن الألمانية إن علينا أن نقدم للزبائن حلا معقولابشأن الديزل.
وذكر دي ميو أنه على الرغم من أن سيات التي اشترتها فولكسفاجن في 1986 أقل اعتمادا على الديزل من شركات صناعة السيارات الفخمة فإن عليها مع ذلك الالتزام بآليات السوق بعناية فائقة.
وهبطت أسعار أسهم شركات السيارات يوم الجمعة الماضية، بعد تقرير نشرته مجلة دير شبيجل يقول إن شركات فولكسفاجن وبي.إم.دبليو وأودي وبورشه ربما تواطأت لتثبت أسعار أنظمة معالجة انبعاثات الديزل.
ونقل تقرير دير شبيجل عن رسالة لسلطات مكافحة التكتلات الاحتكارية إن هذا السلوك الشبيه بسلوك التكتلات الاحتكارية ربما استخدم أيضا فيما يتعلق بتطوير السيارات والمكابح ومحركات البنزين والديزل.

يذكر ان   شركة السيارات الفخمة الألمانية “أودي” تعتزم سحب 850 ألف سيارة من الأسواق لتغيير أجهزة اختبار التلوث، فيما تواصل شركات تصنيع السيارات في الالمانية دفع ثمن باهظ جراء فضيحة انبعاثات الديزل التي طالت أجزاء من الصناعة.
وقالت “أودي” التابعة لمجموعة فولكسفاجن، الجمعة الماضية، إن عملية التغيير هذه “ستحسن معدلات الانبعاثات” بخفضها في مراكز المدن، وفقا لـ”الألمانية”.
وتأتي خطوة “أودي” عقب اتساع فضيحة الانبعاثات التي ظهرت في  (سبتمبر) 2015 عندما اعترفت فولكسفاجن بالغش في اختبارات التلوث في أكثر من 11 مليون سيارة تعمل بالديزل بيعت في مختلف أنحاء العالم.
وتأتي هذه الأنباء بعد أيام من إعلان شركة دايملر المنافسة، ومقرها شتوتجارت، أنها ستسحب أكثر من ثلاثة ملايين من سياراتها الفخمة مرسيدس بينز في أوروبا لتحسين أداء انبعاثات الديزل.
وقالت “أودي” إن سحبها السيارات سيحسن أداء الانبعاثات للسيارات المتضررة المزودة بمحركات ديزل 6 و 8 سلندر التي تفي بمعايير الانبعاثات يورو 5 ويورو 6.
ودعت حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كبرى شركات السيارات في الالمانية و القادة السياسيين الرئيسين – إلى قمة الشهر المقبل لمناقشة تدابير خفض انبعاثات الديزل

Print Friendly, PDF & Email