السيطرة على حريق مصفاة شل بهولندا

تمكنت قوات الاطفاء من السيطرة امس على حريق اندلع في مصفاة “شل” بمدينة روتردام الهولندية وهي الأهم في أوروبا، ما أدى الى توقف عمل قسم من المصفاة، وصرح المتحدث باسم شركة “شل” لـ”الفرنسية”، أن “الحريق شبّ في محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في مصفاة شل برنيس في روتردام”.
وأضاف المتحدث أن “العمل متوقف في أقسام عدة من المصفاة، ولأسباب متعلقة بالسلامة العامة سنحرق الغازات المتبقية في الداخل”، موضحا أن هذه العملية حصلت تحت “سيطرة تامة” وأن الشركة “تحاول أن تحدّ من عملية إشعال هذه الغازات لعدم إزعاج سكان المنطقة”.
وتعد مصفاة “شل برنيس” في روتردام هي إلى جانب 60 معملا، أكبر مصفاة في أوروبا، وأفادت وسائل إعلام محلية بأن تلامسا كهربائيا قد يكون سبب الحريق”. إلا أن الشركة لم تؤكد هذا الاحتمال .
وقالت مسؤولة قوات الأمن الإقليمية إنه لا وجود لآثار تسرب مواد سامة في أعمدة الدخان المتصاعد لكن قد يكون هناك سخام في الهواء.
وأضاف المتحدث باسم الشركة  أنه يدرك القلق الذي يتسبب به حريق بهذا الحجم في المنطقة،ولم تحدد شركة “شل” الأضرار التى لحقت بالمصفاة وأن إيقاف العمل واستئنافه في أقسام المصفاة يمكن أن يستغرق ساعات عدة، أو حتى يوما كاملا لبعض الأقسام”.

Print Friendly, PDF & Email