السعودية تصدر البنزين لأول مرة إلى الولايات المتحدة

أعلنت مصفاة ساتروب النفطية السعودية اليوم الأربعاء، أنها صدرت شحنة من البنزين الخالي من الرصاص إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصفاة ساتروب السعودية الواقعة في الجبيل 400 ألف برميل يوميا، وهي مشروع مشترك بين شركة أرامكو السعودية وشركة توتال الفرنسية.

وقد أعلن روبرت كامبل رئيس أبحاث المنتجات النفطية لدى إنريجي أسبكتس في نيويورك، أن الشحنة غير معتادة لأنه عندما تأسست ساتروب في 2008، كان من غير المتوقع أن ترسل البنزين الخالي من الرصاص إلى الولايات المتحدة مع بقاء الطلب على البنزين في المملكة قويا، وذلك وفقا لـ”رويترز”.

وقال كامبل إن الشحنة السعودية تشير إلى أن أمريكا أصبحت إحدى أفضل الوجهات لفائض البنزين في ضوء أنه توجد وفرة كبيرة في الإمدادات إلى آسيا، مضيفا أن الطلب على البنزين في السعودية ينحسر مع إجراء الحكومة إصلاحات قللت استهلاك الوقود في عدة قطاعات.