
أعلن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء م. بخيت الرشيدي دعمه الكامل لعمال القطاع النفطي وتحقيق مطالبهم وازالة اي عوائق تواجه عملهم مشددا على انهم الركيزة الرئيسية التي يقوم عليها القطاع الذي يعد المصدر الاول لدخلنا الوطني.
واستمع الوزير الرشيدي الى عدد من المطالب التي تخص العاملين بالقطاع النفطي وفي مقدمتها سرعة الرد على الفتوى والتشريع بخصوص حقوق العاملين المنتقلين من الشركات النفطية الى شركات اخرى ومنهم عمال شركة ” اوسكو وكيبك ” الذين تم نقلهم الى الشركات النفطية الاخرى مثل نفط الكويت وشركة البترول الوطنية . وطالب رئيس اتحاد البترول محمد الهاجري خلال اللقاء من الوزير الرشيدي اصدار قرار بتعديل عقود العاملين الذين تم تعينهم من الفترة من 10 / 8 / 2014 الى تاريخ 31 /12 / 2014 والتي تم خلالها تطبيق القانون 110 /2014عليهم بما يخالف نصوص هذا القانون .
واعرب الهاجري عن تحفظ اتحاد عمال البترول ورفضه القاطع لسياسة التمييز بين العاملين في القطاع النفطي مشددا على ان القانون رقم 110 لسنة 2014 يعد انتقاصاً واضحا لحقوق العاملين في القطاع و مخالفة صريحة لقانون العمل الأهلي و النفطي .
واشار الهاجري ايضا الى ان اللقاء مع الوزير الرشيدي ناقش تعميم عطله عيد الفطر و عدم احتساب العيد ٤ ايام عطله رسميه لجميع العمال وذلك بالمخالفة لما جاء بتعميم ديوان الخدمة و تعميم مؤسسة البترول .
ووعد الوزير الرشيدي بسرعه مناقشة هذه المواضيع مع الجهات المعنية واتخاذ قرارات فورية لإعادة حقوق العمال بما يتوافق مع المستندات التي تم تقديمها من الاتحاد .

































