الحجرف: يسأل عن ضوابط ترقية المديرين في “البترول”

وجه النائب مبارك الحجرف سؤالاً إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق عن ضوابط وآلية وشروط ترقية المديرين ورؤساء الفرق في شركة البترول الوطنية الكويتية.

وقد طالب الحجرف بتزويده بأسماء المديرين ورؤساء الفرق الذين تمت ترقيتهم خلال السنوات الثلاث الماضية مع تفاصيل المفاضلة كافة التي تمت ترقيتهم بناء عليها، وكذلك ارفاق جميع التقارير ونتائج الاختبارات والمقابلة للمرقين كافة، وأسماء أعضاء اللجان الخاصة للمقابلات مع السيرة الذاتية لكل منهم كل على حدة.وتساءل “ما السند القانوني لإلغاء عقد شركة تكنومونت الايطالية والمكلفة بإنجاز مشروع الغلاية رقم 8 ومشروع وحدة استرجاع الغاز الحمضي وتطوير الوحدة الحالية؟ وما الإنذارات والجزاءات التي اتخذت في هذا الصدد؟ وما سبب ترسية مشروع الغلاية رقم 8، ومشروع استرجاع الغاز الحمضي على شركة جلف سبك من دون عمل مناقصة لباقي الشركات؟ وما إجراءات الشركة حيال وجود تصدع في قاعدة خزانات الغاز المسال الجديدة والتي مازالت دون اصلاح، وقد تسلمت الشركة الخزانات من المقاول GS من دون وجود ضمانات تقنية تؤكد سلامة استخدامها على المنشآت النفطية وسلامة العاملين؟”.

وتابع “ما السند القانوني لقيام الشركة بنقل عدد كبير من الموظفين من المصافي والمشاريع خصوصا مشروع الوقود البيئي الى KIPIC قبل اتمام وتشغيل مشروع الوقود البيئي مما ساعد على تأخير المشروع، وكذلك نقل كثير من العاملين في مجال التشغيل والصيانة مع عدم وجود أي منشأة تتطلب وجود هؤلاء العاملين في الوقت الحالي؟”.

Print Friendly, PDF & Email