الانتهاء من مرافق استيراد الغاز المسال في منطقة الزور 2020

أعلن نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات والغاز المسال في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (KIPIC)أحمد الجيماز ان الشركة تتوقع الانتهاء من المرحلة الاولى من مرافق استيراد الغاز المسال في منطقة الزور خلال سبتمبر 2020 على ان تستكمل المرحلة الثانية في فبراير 2021.

وقال الجيماز في تصريحات صحافية على هامش افتتاح قمة هانيويل للتكنولوجيا والتي انطلقت امس برعاية شركة البترول الوطنية ومشاركة شركة نفط الكويت وايكويت للبتروكيماويات ومعهد الكويت للابحاث العلمية، ان حجم الإنجاز في مشروع (مرافق الغاز المسال) وصل الى 18%، والشركة ماضية في تنفيذ المشروع على قدم وساق باعتباره من المشاريع الفريدة في المنطقة من حيث الحجم والسعة الاستيعابية.

وذكر ان الشركة تعمل حاليا على الدراسة الهندسية الاولية في مشروع البتروكيماويات مع مستشار المشروع وعلى حسب الخطة يتوقع الانتهاء من عمليات التشييد والبناء في الربع الاخير من 2023.

وقال ان الشركة تسير وفق الخطوات في تنفيذ المشاريع الكبرى التي تقع تحت إدارتها، حيث يتم في البداية العمل على الدراسة الهندسية الاولية وعقب تلك المرحلة يتم العمل على تقييم حجم الاستثمار والتأكد من الجدوى الاستثمارية للمشروع وبعدها يتم اخذ التمويل اللازم.

من جانبه، قال الرئيس والمدير التنفيذي للمناطق سريعة النمو الشرق الاوسط وروسيا وتركيا وآسيا الوسطى في شركة هانيويل انترناشيونال ميدل ايست المحدودة نورم جيلسدورف ان الشركة تعمل في مجال الطاقة والنفط لأكثر من 50 عاما في الكويت لتقديم التكنولوجيا والسبل لتحسين انتاجية النفط والغاز.

وذكر ان تكنولوجيا النفط والغاز تتطور بسرعة هائلة وهذا الامر يتطلب البحث والتطوير بشكل سريع لتحسين الانتاجية من الابار والحقول النفطية كما أشار الى ان الشرق الاوسط يمثل حوالي 5% من مبيعات الشركة وبالنسبة للنفط والغاز يمثل 10%، مبينا ان الشركة تعمل في عدة قطاعات غير النفط والغاز وتلتزم هانيويل بتوظيف تقنياتها المبتكرة وخبراتها العالمية الرائدة لدعم التطلعات التنموية بعيدة الأجل للكويت.

Print Friendly, PDF & Email