الأمم المتحدة تكرم إيكويت الرائدة في مجال البتروكيماويات

 

 

 

كتب _ وكالة أنباء النفط ONA:

تم تكريم شركة إيكويت للبتروكيماويات، الجهة العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات، من قبل الأمم المتحدة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في الكويت وذلك لدور الشركة في دعم الهيئة العامة للقوى العاملة.

والجدير بالذكر أن  الشركة كانت قد لعبت دوراً محورياً في البرنامج المشترك بين الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية والأمم المتحدة والذي يهدف إلى دعم الهيئة العامة للقوى العاملة، حيث استهدف البرنامج تحسين فاعلية العمل وتطبيق آليات لقياس الأداء وذلك لتحقيق الإنجازات المستهدفة في إطار زمني قصير.

وخلال الشراكة مع برنامج الهيئة العامة للقوى العاملة في عام 2014، قامت شركة ايكويت بالتعاون مع الهيئة في تطوير مؤشرات الأداء الرئيسية لإنشاء نظام تقييم لفاعلية العمل وتطوير القدرات ودعم الرأسمال البشري.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال الرئيس التنفيذي لشركة إيكويت محمد حسين: “تمثل الشراكات والعمل الجماعي الركائز الرئيسية لثقافتنا المؤسساتية، وذلك انطلاقا من إيماننا بأن الرأسمال البشري هو أساس التنمية المستدامة والابتكار وتطوير مختلف قطاعات العمل بنجاح. ومن دون شك فإن تجسيد الإمكانات الابتكارية للرأسمال البشري يعكس نجاح هذه الشراكات التي نفتخر بالمشاركة فيها، وعلى وجه الخصوص مع الهيئة العامة للقوى العاملة والمنظمات الأخرى باعتبارهم (شركاء في النجاح)”.

وقام فريق متخصص من شركة إيكويت بتدريب موظفي الهيئة العامة للقوى العاملة على منهجية برنامج “6 سيغما” وذلك بهدف تحسين جودة الممارسات المهنية اليومية ، ومنهجية 6 سيغما عبارة عن وسائل وأساليب لتطوير الإجراءات لغرض تحقيق أفضل الإنجازات مع تقليل النفقات والوقت والمجهود. وبصفتها أول جهة كويتية تقوم بتطبيق منهجية 6 سيجما، فإن الرأس المال البشري في شركة ايكويت قد أثبتوا قدراتهم الابتكارية وتفانيهم الجدير بالتقدير عبر العديد من الإنجازات العالمية.

كما أن الهيئة العامة للقوى العاملة تتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمنظمة الدولية للهجرة ومنظمة العمل الدولية في سياق وثيقة البرنامج لكل دولة ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للأعوام بين 2015 – 2018.

كما أن البرنامج المشترك سيساند في تحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للنمو الاقتصادي في دولة الكويت، بالإضافة إلى دعم التنمية البشرية والاجتماعية، وتحسين السياسات الديموغرافية لدعم التنمية والإدارة الحكومية الفعالة.

وتخطط الهيئة العامة للقوى العاملة لتحسين الأداء ظروف العمل ونظام الإدارة من خلال تحليل الاختلال الديموغرافي، واتخاذ القرارات السليمة استناداً إلى تقارير معززة، ورفع مستوى جودة الخدمات في جميع الجهات الفاعلة اقتصادياً واجتماعياً. ويهدف هذا البرنامج المشترك إلى دعم الهيئة في جهودها الرامية إلى تطوير قدراتها الداخلية في الإنجاز والفاعلية وتقديم تقارير عن أدائها وحركة العمل، وعن امتثالها لمعايير العمل الدولية.

وفي سياق متصل ،تمثل مجموعة إيكويت جهة عالمية رائدة في إنتاج البتروكيماويات التي تساهم في إيجاد عالم أفضل. وتضم المجموعة كلاً من شركة ايكويت للبتروكيماويات وجميع شركاتها التابعة، إضافة إلى الشركة الكويتية للأولفينات.

وتعتبر المجموعة حالياً ثاني أكبر منتج للإيثلين جلايكول على مستوى العالم مع وجود مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج الإيثيلين، والإيثيلين جلايكول، والبولي إيثيلين، وتيريفثالات البولي إيثيلين. ويتم تسويق هذه المنتجات في آسيا والأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وباعتبارها مؤسسة عالمية رائدة، فإن مجموعة ايكويت تولي الكثير من العناية تجاه مبادئ التنمية المستدامة والالتزام بأفضل الممارسات في جميع مناطق تواجدها من خلال الشراكات مع مختلف الأطراف ذات العلاقة مثل الموظفين والعملاء وكذلك المجتمعات ككل في مجالات متعددة

Print Friendly, PDF & Email