احتياطي النفط الأمريكي يتآكل تدريجيا

The first oil well of the region (L), which was discovered in 1931, is seen with new and advanced oil pumping machines in the background in Sakir, south of Manama, October 11, 2014. Oil prices are hovering just above $90 per barrel, a level last seen in June 2012, putting a strong spotlight on OPEC producing countries. They face calls to cut output at, or before, a policy meeting in late November to prop prices up as some are already feeling the pinch of sub-$100 oil through increased budget pressure. Global oil prices are collectively reflecting the sweeping impact of a U.S. shale oil boom, with its production consistently outstripping growth forecasts. REUTERS/Hamad I Mohammed (BAHRAIN - Tags: BUSINESS ENERGY COMMODITIES) - RTR49XQR

قال تقرير دولي إن الاحتياطيات النفطية الأمريكية تتآكل تدريجيا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تدرك تماما مدى اعتماد اقتصادها على الخام المستورد، ولذا أنشأت احتياطي النفط الاستراتيجي ــ بعد حظر تصدير النفط العربي في سبعينيات القرن الماضي ــ في محاولة للتأكد من عدم تكرار النقص المؤلم الذي تسبب فيه الحصار.
وأوضح تقرير “أويل برايس” الدولي أن الاحتياطيات الاستراتيجية الأمريكية توازي إنتاجا محليا من النفط يعادل 40 يوما، إضافة إلى الواردات النفطية.
وألمح التقرير إلى أن الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترمب تتبنى رؤية خاصة في موضوعات الطاقة، تقوم على فكرة أن الولايات المتحدة لا تحتاج إلى كثير من النفط، خاصة في ضوء معدلات الإنتاج العالية الحالية، وتدعم الإدارة التوجه نحو خفض الواردات.
ولفت التقرير إلى وجود كثير من الدوائر المالية والاقتصادية الأمريكية ــ من ضمنها الكونجرس، تعارض هذا التوجه وترفض فكرة بيع نصف الاحتياطي النفطي الاستراتيجي، معتبرة ما يراه البعض صحيحا اليوم قد لا يكون صحيحا بعد عقد من الآن، مشددة على أنه لا توجد ضمانات بأن ازدهار إنتاج النفط الذي تشهده الولايات المتحدة حاليا سيحافظ على وتيرته في المستقبل، لذلك سيكون من الأفضل ترك السوق في مسارها الطبيعي.

Print Friendly, PDF & Email