“إنفوفورت” تستعرض حلولاً مبتكرة تتوافق مع ضريبة القيمة المضافةلـ2017

أعلنت إنفوفورت، الشركة التابعة لـ  أرامكس والمزود الرائد لحلول إدارة المعلومات والسجّلات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أنها ستستعرض خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتكنولوجيا حلولها الجديدة التي تتوافق مع متطلبات ضريبة القيمة المضافة وفقاً لاحتياجات حوكمة الأعمال.

وستسهم حلول ضريبة القيمة المضافة في مساعدة الشركات الإماراتية في إدارة الشركات وتعاملها مع أصول البيانات والمعلومات المتعلقة بها، عقب تفعيل ضريبة القيمة المضافة والتي سيتم تطبيقها في الأسواق الخليجية مطلع العام المقبل.

ومن المتوقع أن تواجه الشركات بموجب اللوائح الجديدة، العديد من التحديات المتعلقة بالتقارير، وإدارة السجلات، والتدقيق؛ الأمر الذي قد يؤدي إلى توقيع عقوبات أساسية في حال عدم التوافق. هذا بالإضافة إلى التحديات الناجمة عن الإدارة الغير صحيحة لضريبة القيمة المضافة من بينها غياب السيولة النقدية، والتكاليف الداخلية، وفائض الضرائب، والعقوبات والغرامات والرسوم القانونية الناتجة عن ذلك.

 وتسعى حلول إنفوفورت المتوافقة مع ضريبة القيمة المضافة ومن خلال تبني أحدث التقنيات الى تمكين الشركات للوفاء بالالتزامات والمتطلبات القانونية، وتحسين التكاليف، وتخفيف المخاطر، وتجنب العقوبات. كما توفر تلك الحلول وبشكل سلس إدارة تقديم الفواتير وحفظها، وجمع البيانات، والتصنيف الرقمي، وإعداد التقارير.

كما سيتعرف زوار معرض جيتكس للتكنولوجيا على حلول إنفورفورت لذكاء الأعمال (BI) ونظام إدارة الوثائق الإلكترونية enVision، والذي يقدم حلولاً متكاملة لإدارة إنشاء، فهرسة، تخزين، استرجاع، والتخلص من السجلات وأصول البيانات لمئات من العملاء يقدمون خدماتهم لأكثر من ٣٠٠ ألف مستخدم في المنطقة.

وتوفر حلول إنفورفورت لذكاء الأعمال (BI) واجهة مصممة خصيصاً تمتاز بتجربة واحدة موحدة عبر جميع الأجهزة. كما تقدم استجابة سريعة لاستخراج واستكشاف وتحليل البيانات وتقديم تصور متكامل (٣٦٠ درجة) لاستعراض أهم مقاييس الأعمال ومؤشرات الآداء الرئيسية KPIs في مكان واحد وفي وقت فعلي.

تعليقاً على مشاركة الشركة في معرض جيتكس للتكنولوجيا قال عبد شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة إنفوفورت: ”خلال هذا العام لمسنا طلباً ملحوظاً على حلولنا المبتكرة، ونحن حريصون على تسليط الضوء وتعزيز مكانتنا القوية في المنطقة. ونحن سعداء بوجودنا مرة أخرى في معرض جيتكس للتكنولوجيا والذي يمثل المنصة المناسبة لاستعراض حلولنا الرائدة في هذا المجال. كما نتطلع ايضاً إلى تقديم حلول الأتمتة للتوافق مع ضريبة القيمة المضافة والتي تحتل مكانة جيدة لتقديم عائدات على الاستثمار متسقة ومبسطة وقابلة للتوسع للشركات الإقليمية. “

 

بمجرد أن يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة سيتعين على الشركات القائمة في الدول الخليجية تقديم المعلومات الأساسية كجزء من عملية التدقيق والمراجعة. بالإضافة إلى الوعي بالمخاطر المرتبطة بالتهرب الضريبي أو عدم التوافق من جراء التعامل مع كميات كبيرة من بيانات ضريبة القيمة المضافة والتي تعتبر إلزامية خلال عملية التدقيق والمراجعة. وتؤكد تلك المتطلبات الآن وأكثر من أي وقت مضى، على الحاجة إلى رقمنة البيانات وأتمتة العمليات الداخلية حيث سيتعين على الشركات المحافظة على التفاصيل المالية والمحاسبية لمدة خمس سنوات، والتي يمكن أن تكون عملية طويلة ومرهقة“.

بدأت شركة إنفوفورت عملياتها في الإمارات في عام 1997، وتعد اليوم إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول إدارة المعلومات لأكثر من 2000 جهة في 25 مدينة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

Print Friendly, PDF & Email