أسعار النفط الأمريكي تتباين لكنها تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

تباينت أسعار النفط اليوم الجمعة، لكن برنت والخام الأمريكى يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية مجددا مع مراهنة المستثمرين على أن الجهود الرامية لتقليص تخمة المعروض العالمى تحقق نجاحا وأن آفاق الطلب تتحسن.

وتراجع الخام الأمريكى ثمانية سنتات إلى 51.48 دولار للبرميل، بعدما ارتفع قليلا فى وقت سابق، ولا يزال الخام يتجه لتحقيق رابع مكاسبه الأسبوعية على التوالى والصعود 9% على مدى الشهر الحالى.

وزاد خام القياس العالمى مزيج برنت سنتا واحدا إلى 57.42 دولار للبرميل، متجها لتحقيق خامس مكاسبه الأسبوعية والارتفاع نحو 10% خلال سبتمبر.

وجاءت مكاسب الأسعار، ومعظمها فى فترة الأسبوعين ونصف الأسبوع الماضية، مع توقع المتعاملين لتجدد الطلب من المصافى الأمريكية التى تستأنف عملياتها بعد إغلاقات تسبب فيها الإعصار هارفى.

وخارج الولايات المتحدة، أشار كبار منتجى النفط فى العالم أيضا إلى أنهم سيلتزمون بتخفيضات الإنتاج للحد من المعروض، ويتلقى النفط دعما من تهديدات تركيا بوقف خط أنابيب من إقليم كردستان العراق بعد استفتاء صوت فيه الأكراد بأغلبية ساحقة لصالح الاستقلال.

وقال مكتب رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، إن تركيا تعهدت أمس الخميس بعدم التعامل إلا مع حكومة بغداد فيما يتعلق بالخام.

Print Friendly, PDF & Email