أرباح شركة ناقلات النفط الكويتية انخفضت ل 8.9 مليون دينار

 

 

 

ONA ،ووكالات 

كشفت مصادر عن تحقيق شركة ناقلات النفط الكويتية أرباحاً صافية بلغت 8.9 مليون دينار عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017، وذلك بانخفاض بنحو 23.2 مليون دينار، مقارنة بالفترة المقابلة والمقدرة بـ 32.1 مليون دينار.

وأرجعت مصادر انخفاض الأرباح إلى تراجع ايرادات المبيعات بمبلغ 22.5 مليون دينار نتيجة انخفاض العائد عـلى الاستثمار الـفعلي عن المقدر في الموازنة المعتمدة.

وأضافت أن هناك انخفاضاً في المصروفات المستردة من المؤسسة (التي بلغ إجمالي أرباحها النهائية عن العام المالي 1.44 مليار دينار)، والمقدرة بنحو 13.5 مليون دينار، وكذلك انخفاض أرباح بيع أصول ثابتة بمبلغ 11.1 مليون دينار نتيجة عدم بيع ناقلة المنتجات البترولية (هدية) حسب المقدر بالموازنة المعتمدة، في حين قابل ذلك انخفاض في مصروفات التشغيل بمبلغ 21.7 مليون دينار.

وقالت المصادر إن مصروفات التشغيل بلغت 116 مليون دينار، بانخفاض 21.1 مليون دينار، مرجعة ذلك لانخفاض العقـــود نتيجة انخفاض الـصـرف على كل عــقود الـعمالة وعـقــود الخدمات والصيانة.

وأضافت المصادر «هناك انخفاض في رواتب ومزايا بعض العاملين لوجود شواغر وظيفية 97 وظيفة، بالإضافة لانخفاض الصرف على الخدمات الطبية، وتذاكر السفر، في حين قابل ذلك زيادة الصرف على مكافأة نهاية الخدمة».

Print Friendly, PDF & Email