وزير النفط الكويتى يشيد بقرار اوبك بتخفيض الإنتاج المتفق عليه عند 100 %

أكد معالي وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس بخيت شبيب الرشيدي على  اهميه الاتفاق الذي تم التوصل اليه اليوم في المؤتمر الوزاري لمنظمة الاوبك   (١٧٤) والذي  يقضي بالعودة للالتزام بتخفيض الإنتاج المتفق عليه عند 100 في المئة وهو ما يعني الالتزام بإعلان التعاون المشترك لخفض الانتاج بمقدار ١.٨ مليون برميل يوميا.

وقد أشاد معالي وزير النفط بالاتفاق والذي فعليا يعني التاكيد على دور الاوبك في أمن الإمدادات في السوق النفطيه وضمان كفايه المعروض وسط مخاوف من نقص الإمدادات في السوق حيث نجح الاتفاق في عدد من الأمور من ابرزها هو المحافظه على تعزيز العمل والتعاون المشترك داخل الاوبك وتعزيز دورها في الإيفاء باحتياجات السوق حيث سيتم أضافه ما يقارب من المليون برميل يوميا لأسواق النفط بشكل يخفف من القلق حول الإمدادات ويضمن استقرار الاسواق علما بانه سيتم متابعه تنفيذ الاتفاق لرفع الانتاج قريبا من المليون برميل يوميا من خلال فيما اللجنة الوزارية والفنية لمراقبة تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج لوضع آلية داخلية لهذا الخفض في نسبة الالتزام وسيبدا التطبيق من شهر يوليو ٢٠١٨

وشدَّد الوزير على أهمية الاتفاق في الاستجابة الي مخاوف البلدان المستهلكه للنفط الرئيسيه وضمان استقرار الاسواق ليؤكد دور اوبك في السوق العالميه

هذا وسيعقد غدا السبت المؤتمر الوزاري للاوبك والمستقلين من خارج الاوبك لدعم الاتفاق وجهود الدول الأعضاء في اعلان التعاون المشترك و سيكون لهذا الاتفاق آثار ايجابيه على اسواق النفط خلال الفترة القادمه