وزير الخارجية السعودي: دول أوبك بلس اتخذت القرار المناسب

قال وزير الخارجية السعودي في حديث مع قناة “العربية” إن “قرار أوبك بلس اقتصادي بحت وتم اتخاذه بإجماع الدول الأعضاء”.

اقرأ ايضًا.. إضرابات قطاع النفط في إيران تمتد إلى مصفاة تكرير رئيسية للخام

وأضاف: “دول أوبك بلس تصرفت بمسؤولية واتخذت القرار المناسب”.

واتفق أعضاء أوبك+، في ختام اجتماعهم الأربعاء الماضي 5 أكتوبر 2022، على خفض الإنتاج بواقع مليوني برميل يومياً في نوفمبر، وتمديد “إعلان التعاون” حتى نهاية 2023، على أن يتم عقد الاجتماعات الوزارية كل 6 أشهر، فيما ستجتمع لجنة المراقبة الوزارية لـ “أوبك+” كل شهرين لمتابعة مستجدات السوق.

وتابع وزير الخارجية السعودي، قائلا: “دول أوبك بلس تسعى لاستقرار السوق وتحقيق مصالح المنتجين والمستهلكين”.

وأوضح وزير الخارجية السعودي أن “العلاقة مع واشنطن استراتيجية وداعمة لأمن واستقرار المنطقة”.