هيثم الغيص” أمين عام لـ “أوبك” رسميا خلفًا للراحل محمد باركيندو

عبدالله المملوك
تولى الكويتي “هيثم الغيص” منصب الأمين العام لـ “أوبك” خلفًا للراحل “محمد باركيندو” الذي توفي مساء الثلاثاء.

وكان من المقرر أن يتولى “الغيص” ذلك المنصب في أغسطس حسب قرار المنظمة في اجتماعها خلال يناير الماضي، بعد انتهاء فترة ولاية “باركيندو” الذي شغل المنصب لفترتين منذ عام 2016.

جدير بالذكر أن “الغيص” هو ممثل سابق في “أوبك”، وعمل منذ عام 1993 في مؤسسة البترول الكويتية

وقد اعلن “ميلي كياري” الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الوطنية النيجيرية وفاة “محمد باركيندو” الأمين العام لمنظمة “أوبك” عن عمر 63 عامًا.

وذكر “كياري” عبر “توتير”: فقدنا الدكتور المحترم “محمد سانوسي باركيندو”، مضيفًا أن الوفاة حدثت في حوالي الساعة 11 مساءً بالتوقيت المحلي لنيجيريا

كما أضاف “كياري” أن الوفاة كانت خسارة كبيرة لأسرته وللمجلس الوطني للبترول ولنيجيريا و”أوبك” ومجتمع الطاقة العالمي.