بن سلمان: استثمرنا 44 مليار دولار في التكرير والبتروكيماويات بالهند

بن سلمان: استثمرنا 44 مليار دولار بالهند في التكرير والبتروكيماويات
الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي

قال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع “إن السعودية ليست فقط دولة تبيع النفط، نحن نبيع النفط ونستثمر في الدولة التي نبيع فيها النفط في صناعة البتروكيماويات وصناعات متعددة في هذا الجانب”.

ولفت إلى أنه في العامين الماضيين تم استثمار عشرة مليارات دولار في التقنية والشركات الصغيرة في الهند، وأن هذا الاستثمار حقق عوائد رائعة جدا في السنتين الماضيتين، تحفز على استثمار مزيد في الأعوام المقبلة.

وتوقع ولي العهد، في تصريح خلال استقبال ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند له في قصر حيدر أباد في نيودلهي أمس، أن الفرصة التي تستحدثها المملكة في الهند في مجالات متعددة ستفوق 100 مليار دولار في السنتين المقبلتين، متمنيا أن تسهم العلاقات بين السعودية والهند في توفير مزيد من فرص العمالة والأيادي العاملة الهندية للمساهمة أيضا في مستقبل المملكة والمساهمة في بناء “رؤية 2030″، مؤكدا أن كلا البلدين يجابه تحديات متشابهة أولها التطرف والإرهاب وأمن المحيط الهندي.

وكان رئيس الوزراء الهندي استقبل الأمير محمد بن سلمان أمس في قصر حيدر أباد في العاصمة نيودلهي، وفور وصول ولي العهد إلى القصر التقطت الصور التذكارية.

وأوضح ولي العهد أن رئيس وزراء الهند زار السعودية في عام 2016 ونتج عن ذلك في عامي 2017 و2018 كثير من النجاحات التي تحققت، أهمها الاستثمار في مجال التكرير والبتروكيماويات بحجم 44 مليار دولار.

 

Print Friendly, PDF & Email