
قال سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي امس إن اسواق النفط تقترب أكثر من التوازن ،وبحسب رويترز فإن المزروعي،الذي يتولى رئاسة أوبك هذا العام، أقر أيضا بمخاوف عبرت عنها بعض الدول فيما يتعلق بنقص محتمل في سوق النفط العالمية.
وقال المزروعي “بالنظر إلى المستقبل، ما زلت متفائلا بأننا سنحقق هدفنا المتمثل في الاستقرار المستدام بسوق النفط، والذي يهدف إلى خدمة مصالح المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي في الأجل الطويل”.
أضاف “التقدم الكبير الذي حققناه سيكون مستداما فقط إذا كان تعاوننا له طابع مؤسسي بشكل ما”.
وقال المزروعي إن أوبك ستناقش خططها لبقية عام 2018 وما بعد ذلك عندما تجتمع يوم الجمعة وستتفق بشأنها.

































