إيران تصدر أكثر من مليون برميل نفط يومياً رغم العقوبات الأمريكية

النفط الإيراني

كشف تقرير جديد عن أن إيران زادت بشكل كبير من صادراتها غير المشروعة من النفط الخام الخاضع لعقوبات شديدة، وباتت قادرة على تصدير بعض من نفطها رغم العقوبات الأميركية الصارمة التي تهدف إلى وقف وصول النظام إلى العملة الصعبة، وفقاً لمجموعة رقابية.

وبلغت صادرات النفط الإيرانية ذروتها عند 1.2 مليون برميل يومياً في سبتمبر، وهي زيادة كبيرة عن 70 ألف برميل يومياً كانت تصدر في أبريل ، وفقًا لـ United Against Nuclear Iran (UANI) ، وهي مجموعة تتعقب جهود طهران لكسر العقوبات الأميركية على إيران، فيما يتعلق بتجارة النفط الخام.

وتُظهر صور الأقمار الصناعية الجديدة شركة الناقلات الوطنية الإيرانية، وهي أسطول النفط الخاضع لعقوبات شديدة وهي تشارك في عمليات نقل النفط الخام من سفينة إلى أخرى في وسط الخليج العربي. ومن خلال تفريغ الإمدادات في المحيط، يمكن لإيران أن تحجب منشأ نفطها الخام وتتجنب الكشف من قبل المراقبين الدوليين، وفقًا لـ UANI ، التي أصدرت أدلة فوتوغرافية توضح بالتفصيل تصرفات إيران يوم أمس الأربعاء.

ويعتبر النفط هو مصدر رئيسي للدخل بالنسبة للنظام الإيراني، الذي تبخرت جهود وصوله إلى العملة الصعبة تحت حملة “الضغط الأقصى” لإدارة ترمب.