
تدرس أرامكو السعودية، وشركة بي.تي. “بيرتامينا” الإندونيسية، التعاون عبر سلسلة قيمة الهيدروجين والأمونيا.
اقرا أيضًا.. أرامكو تعلن عن خطة تحول الطاقة غير واقعية
وبحسب بيان اليوم، وقعت الشركتان مذكرة تفاهم لتحديد التعاون المستقبلي المحتمل عبر هذا المسار لانتقال الطاقة، وذلك في منتدى الحوار الرسمي لمجموعة العشرين مع مجتمع الأعمال العالمي الذي أقيم على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة في بالي الإندونيسية.
وتتضمن مذكرة التفاهم دراسة جدوى مسبقة تهدف إلى تقييم إمكانية التعاون فيما يتعلق بتطوير سلسلة قيمة الأمونيا والهيدروجين النظيفة، ويشمل ذلك إمكانية احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه في المرافق الحالية لمجموعة بيرتامينا وغيرها من المواقع المحتملة المتفق عليها.
وسوف تبحث الدراسة جدوى الاستثمار وتقيّم خيارات التسويق، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تنظيم الأعمال والهياكل التجارية للأمونيا والهيدروجين النظيفين في إندونيسيا.

































