
قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا عبر صفحتها على فيسبوك، امس الأحد، إنها ماضية في أداء عملها وفقا لما ينص عليه القانون، بعد أيام من سعي حكومة الوحدة الوطنية لإقالة رئيس المؤسسة ومجلس إدارتها.
كما أضافت المؤسسة “أن مجلس إدارتها هو المجلس الشرعي والوحيد، وإنه لم ولن يخضع لإجراءات إقالة غير قانونية من حكومة منتهية الولاية”.
من جهتها، قالت وزارة النفط الليبية، إنه تم استئناف التصدير من موانئ البلاد بعد توقف دام 3 أشهر.
وأوضحت الوزارة في بيان على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”، أن الناقلة IBLEA والتي ترفع العلم الإيطالي وصلت ليبيا لشحن كمية من المكثفات (النافتا) من ميناء البريقة التابع لشركة سرت للنفط بعد إعلان مـجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الجديد رفع القوة القاهرة عن الموانئ النفطية.
وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، الذي عينته حكومة الوحدة في طرابلس حديثا، إن إنتاج النفط الليبي سيستأنف من جميع الحقول والموانئ المغلقة، وذلك بعد اجتماع مع الجماعات التي حاصرت هذه المنشآت لشهور.

































