وزير النفط الهندي يشكر السعودية والامارات وقطر لتقديم الدعم في “أزمة الأكسجين”

عبدالله المملوك

قدم وزير النفط الهندي، دارمندرا برادان، الشكر للسعودية، أكبر مصدّر للنفط في العالم، لدعم نيودلهي، ثالث أكبر مستورد للخام في العالم، في أزمتها الصحية الوبائية، خاصةً بالأكسجين.

وشكر الوزير الهندي وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الدولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية “أدنوك” الدكتور سلطان الجابر، ووزير الدولة القطرية لشؤون الطاقة شريدة الكعبي.

ورحب الوزير في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أمس الجمعة، بتعهدات من الدول الخليجية الثلاث، بمد الهند باحتياجاتها من الأكسجين الطبي المُسّال خلال أشهر الـ6 المقبلة.

وقال إن تلك الدول أكدت على استقرار الإمدادات التجارية من الأكسجين إلى الهند، مؤكدًا: “نُقدر تقديرًا عميقًا تلك البادرة الطيبة المبكرة المتمثلة في إمدادات الأكسجين الطبي المسال المجانية، وبخاصة من الإمارات، والكويت، والبحرين، والسعودية”.

وكان وزير النفط الهندي قد نوه في عدة تغريدات سابقة للشكر الموجه للدول الثلاث، بمشاورات جرت الأسبوع قبل الماضي مع مسؤولين من عدة دول خليجية مثل: الكويت، والبحرين، إضافة إلى السعودية، والإمارات، التي أبدت استعدادها لدعم الهند بالأكسجين الطبي المُسال.

ويمكن الحصول على الأكسجين الطبي من فصل الغازات الموجودة في الهواء.