“نفط الكويت” تكشف عن خطتها للعودة إلى العمل

– ثلاث مراحل تحدد أوقاتها لاحقاً بنسبة 30 % من العاملين خلال “الأولى”

كتب-عبدالله المملوك
أكد مدير مجموعة الموارد البشرية في شركة نفط الكويت حسن الكندري أن نجاح العودة إلى العمل يتطلب من الجميع الالتزام والتقيد بإجراءات العودة والتي تتضمن عودة العاملين غير المتواجدين حالياً في مواقع الشركة بشكل تدريجي وفق اعتبارات الصحة والسلامة والبيئة على 3 مراحل.

وأضاف في مذكرة داخلية حصلت وكالة انباء النفط علي نسختها ان خطة العودة إلى العمل توضح أن تواريخ المراحل الثلاثة تحدد وفقاً للتوجيهات التي تصدرها الدولة على أن تكون نسبة العاملين في المرحلة الأولى لا تتجاوز الـ30 % من القوى العاملة في الشركة يومياً.

ولفت إلى أن نظام الدوام مرن مع التدوير بين جميع العاملين لكل مرحلة، وبناء على قرار مدير المجموعة مع الالتزام بوضع جداول عمل تضمن التحاق جميع العاملين بالعمل.

وحول تنظيم العمل قال أنه سيتم تقسيم جميع العاملين بالفريق، بحيث يكون العمل مناط بالتدوير بين أكثر من مجموعة بفترات مختلفة عن الأخرى وفقاً لحاجة جهة العمل، على أن يتم استخدام الوسائل الالكترونية والحد قدر الإمكان من تداول الأوراق بشكل يدوي، واستخدام أوراق التوقيع الالكتروني.