مصر.. تطبيق التسعيرة التلقائية لبنزين 95 خلال شهر

مصر.. تطبيق التسعيرة التلقائية لبنزين 95 خلال شهر
مصر.. تطبيق التسعيرة التلقائية لبنزين 95 خلال شهر

استمراراً في خطة رفع الدعم عن المحروقات وتحريك اسعار المنتجات البترولية تستعد وزارة البترول لفرض التسعيرة التلقائية لبنزين 95فى أبريل القادم .
وكان وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، صرح سابقا إن “تطبيق الآلية الجديدة لا يعني زيادة سعر بنزين 95 من أول أبريل 2019، فقد ينخفض السعر أو يرتفع أو يستقر عند معدله الحال، مشيرا الى أن الآلية الجديدة حددت نسبة الزيادة أو الانخفاض في سعر بنزين 95% بحد أقصى 10% من السعر الحالي.

كما انه قد قام بتشكيل لجنة مناقشة آلية التسعير التلقائي لبنزين ٩٥ كل ٣ أشهر باعتباره الوزير المختص وذلك طبقا لقرار مجلس الوزراء في هذا الأمروقد كشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول بانه بداية من ابريل المقبل سيتم فرض التسعيرة التلقائية لبنزين 95،حيث سيتم فرض زيادة 10%على التسعيرة التلقائية ل95،على ان يكون ذلك خلال 3 أشهر القادمة ، موضحا الى انه قد تم التنبيه على جميع محطات التسويق للاستعداد لطرح تسعيرة البنزين الجديدة .

ونفى المصدر ما يتردد عن ارتفاع وتحريك اسعار المنتجات البترولية مؤكدا ثبات اسعار بنزين 80و92إلى الان، موضحا ان التسعيرة التلقائية تكون على حسب المتغيرات والعوامل التى تتحكم في السعر كسعر النفط العالمى والدولار وتكاليف النقل والضخ على ان لا تزيد التسعيرة عن 10%.