
قالت مصادر مطلعة ان شركة نفط الكويت طلبت تزويد الشركة بعمالة فنية وهندسية متخصصة على قدر كبير من الخبرة الفنية والعملية من أميركا وكندا وأوروبا ومصر ودول الخليج.
وبحسب “الانباء الكويتية” ذكرت المصادر ان شركة نفط الكويت نشرت استجلاب عروض مالية وفنية من المقاولين المحليين والعالميين لتزويدها بعمالة فنية لأداء الخدمات لمساعدة الشركة في توظيف متخصصين في صناعة النفط والغاز من ذوي المهارات العالية في هندسة البترول والعلوم الجيولوجية والتنقيب والإنتاج، بالإضافة الى التخصصات الطبية وفي مجال الصحة والسلامة والبيئة والهندسة، ناهيك عن الوظائف الاخرى التي من المتوقع ان تطلبها الشركة لاحقا.
وبينت أن العقود الثلاثة التي من المتوقع ان توقعها الشركة خلال النصف الثاني من العام الحالي تمتد لخمس سنوات، وستقوم الشركة بإغلاق المناقصات بتاريخ 8 يوليو المقبل.
ووفقا لآخر الاحصائيات الرسمية الصادرة من مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة فإن عدد العمالة الموجودة في القطاع (كويتين ووافدين) يبلغ 21.1 ألف عامل، يشكل الكويتيون منهم 17.9 ألف عامل اي بنسبة توطين بلغت 58.3%، فيما يبلغ عدد الوافدين في القطاع 3.1 آلاف وافد بنسبة 14.7%.
وتستحوذ شركة نفط الكويت على العدد الاكبر للعمالة سواء للكويتيين او الوافدين حيث يبلغ عدد العمالة لدى الشركة 8.9 آلاف موظف كويتي فيما يبلغ عدد الوافدين نحو الفي موظف.

































