
نفدت مادتا البنزين والديزل تقريبا في سريلانكا بعد تعذر وصول شحنات عدة كانت متوقعة وإرجائها إلى أجل غير مسمى، وفق ما كشف وزير الطاقة، السبت، مقدما اعتذاره إلى سائقي السيارات بسبب الأزمة المتفاقمة.
وقال كانشانا ويجيسكيرا، إن شحنات النفط التي كان من المقرر أن تصل الأسبوع الماضي لم تظهر، في حين أن الشحنات المقررة الأسبوع المقبل لن تصل لأسباب “مصرفية”.
وتواجه سريلانكا نقصا خطيرا في النقد الأجنبي لتمويل حتى أهم وارداتها، بما في ذلك المواد الغذائية والوقود والأدوية، وتسعى لاستقطاب مساعدات دولية.
وأضاف ويجيسكيرا أن شركة “سيلان بتروليوم” الحكومية لم تحدد موعد وصول النفط إلى الجزيرة، مشيرا إلى أنها أغلقت مصفاة التكرير الوحيدة في البلاد بسبب نقص النفط الخام.

































