مصر.. توقعات بتصدير أول شحنة غاز من مصنع دمياط في هذا الموعد

كشفت مصادر بقطاع البترول ،أنه من المرجح تصدير أول شحنة من الغاز المسال الذي ينتجه مصنع دمياط للإسالة خلال الربع الأول من العام المقبل

وأكد المصدر أن عودة تشغيل مصنع دمياط لإسالة الغاز خلال الربع الأول 2021 من العام المقبل تزيد قدرات عمليات الإسالة في مصر ومن ثم التصدير للخارج

ووقعت مجموعة إينى الإيطالية للطاقة اتفاقات مع شركة الغاز الإسبانية ناتورجى والشركاء المصريين لتسوية منازعات بشأن محطة غاز مغلقة تملك حصة بها فى شمال البلاد وأكدت أن الاتفاقات الجديدة ستمهد لإعادة تشغيل محطة الغاز الطبيعى المسال فى مدينة دمياط الساحلية بحلول الربع الأول من العام القادم.