كوريا الجنوبية تستعد لاستخدام الهيدروجين في تسيير الحافلات

نشاط واسع شهدته استعمالات الهيدروجين في كوريا الجنوبية، وسط تحركات حكومية لتحويل مدينة إنتشون إلى مدينة رائدة في تسيير الحافلات المُعتمدة على وقود الهيدروجين، بديلًا للوقود التقليدي.

اقرا ايضا.. وزير البترول المصري يشهد اتفاقية مشتركة لتنفيذ المشروعات الخضراء وإنتاج الأمونيا من الهيدروجين الأخضر

وتخطط الحكومة الكورية الجنوبية -من خلال تعاون وزارتي البيئة والنقل- لتحويل ما يصل إلى 700 حافلة في المدينة للعمل بالهيدروجين بحلول العام المقبل (2024)، بحسب ما نقلته منصة أرغوس ميديا (Argus Media) المعنية بشؤون الطاقة.

ومن المقرر خلال العام الجاري (2023) بدء استعمال وقود الهيدروجين بكوريا الجنوبية في نحو 200 حافلة بمدينة إنتشون شمال غرب البلاد، بالتعاون الحكومي مع شركتين معنيتين، بحسب المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.