دولة آسيوية تبحث شراء النفط الروسي

ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز”، اليوم الاثنين، أن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، يفكر في الانضمام إلى الهند والصين في شراء النفط الروسي لتعويض الضغوط المتزايدة من ارتفاع تكاليف الطاقة في البلاد.

اقرأ أيضًا.. وزيرة الخزانة الأميركية: أسعار النفط قد ترتفع في الشتاء

وقال ويدودو في مقابلة أجرتها معه الصحيفة عندما سُئل عما إذا كانت إندونيسيا ستشتري النفط من روسيا: “نبحث دائما جميع الخيارات..‭‭‭‭ ‬‬‬‬بالطبع (سنقوم بالشراء) إذا حصلنا (منهم) على سعر أفضل”، حسبما نقلت “رويترز”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، رفع ويدودو أسعار الوقود المدعوم بنسبة 30%، وقال إن رفع الأسعار كان “خياره الأخير” بسبب ضغوط مالية، مما أثار احتجاجات في جميع أنحاء البلاد التي يبلغ عدد سكانها 270 مليون نسمة.