توقعات بانخفاض سعر الغاز 30% خلال الربع الثاني من 2020

تقرير يكشف كمية الغاز المسال التي استوردتها أوروبا من روسيا

أكد عمر الكومي خبير الغاز المسال، أن  التوقعات تشير بانخفاض جديد لأسعار الغاز الطبيعي  والغاز المسال  خلال الربع الثاني والثالث من العام الجاري موضحا أن هناك  توقعات بانخفاض الأسعار للغاز الروسي المصدر الي أوروبا   بمقدار 30 % .

وأكد أن أسعار الغاز الطبيعي المسال المورد الي أوروبا  ستكون في حدود 4 دولار  للمليون وحدة حرارية بريطانية، مشيرا إلى أن الانخفاضات التي تشهدها أسواق النفط وأسواق الغاز في العالم   تأتي كنتيجة لحرب الأسعار بين  روسيا والمملكة العربية السعودية  وتفشي فيروس كورونا في العالم والذي يؤثر بشكل مباشر علي الطلب علي الغاز المسال .

وأضاف أن سعر الغاز في الولايات المتحدة  بلغ 1.63 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية موضحا أنه اكثر انخفاض شهدته أسعار الغاز بالولايات المتحدة خلال 10 سنوات الأخير وهو ما يعد انخفاض بمقدار 30 % مقارنة بأسعار شهر فبراير الماضي.

وأوضح أن أسعار الغاز الطبيعي المسال في اسيا  تبلغ  4.5 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية  طبقا لأسعار الغاز المسال في محطة تداول الغاز المسال في سنغافورة وهناك توقعات بانخفاض الأسعار في الربع الثاني والثالث  من العام  الجاري بنسب ما بين 20 الي 25 % قائلا ” اسوق الغاز ظروف عصيبة علي المنتج ومواتية للمستهلك “.

Print Friendly, PDF & Email