تعاون مصر يابانى فى مجال التكرير والتنقيب عن البترول والغاز

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصرى ان هناك اتجاه لتعزيز التعاون مع الشركات اليابانية فى مختلف أنشطة البترول والغاز والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات المتقدمة التى تمتلكها الشركات اليابانية، وهناك العديد من الفرص الاستثمارية الجيدة بين البلدين.
جاء ذلك خلال بحث المهندس الملا مع تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان بالقاهرة، فرص تعزيز التعاون بين البلدين فى مشروعات تطوير وزيادة طاقات معامل التكرير وتشجيع الشركات اليابانية للبحث عن البترول والغاز فى مصر.
وقال الملا، خلال اللقاء استعرضت المشروعات الجارى دراستها مع الجانب اليابانى، وشملت مشروع السويس للتكرير والبتروكيماويات بالتعاون مع شركة تويوتا اليابانية والمباحثات التى تمت فى هذا الخصوص، والمساهمة فى تمويل وتنفيذ مجمع التكسير الهيدروجينى بأسيوط، وإمكانية قيام شركة تويو اليابانية بإقامة توسعات شركة إيثيدكو لرفع الطاقة الإنتاجية للمجمع من الإيثيلين والبولى إيثيلين والمساهمة فى مشروع البولى بيوتادين.