بسبب كورونا.. مؤسسة البترول الكويتية توقف المهمات الرسمية والمؤتمرات ونظام البصمة

قررت مؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم إصدار تعميما بوقف الدورات التدريبية بسبب فيروس كورنا وكذلك إيقاف المهمات الرسمية والمؤتمرات الخارجية ونظام البصمة للحضور والانصراف.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة هاشم هاشم قرار بوقف الدورات التدريبية الخارجية يأتي من منطلق حرص ««مؤسسة البترول» على سلامة العاملين بالقطاع النفطي بسبب لظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والمرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

ويأتي هذا تطبيقا لتعميم ديوان الخدمة المدنية بشأن توجيهات مجلس الوزراء للحد من التكليف بالمهمات الرسمية والإيفاد في الدورات التدريبية الخارجية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، واقتصار ذلك على حالة الضرورة القصوى مع الأخذ الحيطة والحذر والالتزام باتباع التعليمات والتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة في هذا الشأن.

وأشار إلى انه تقرر وقف جميع الدورات التدريبية والمؤتمرات الخارجية والمحلية وبرامج التحاق العاملين للتدريب في الشركات العالمية احترازيا وبصفة مؤقته وكذلك المهمات الرسمية فيما عدا حالات الضرورة القصوى وذلك اعتبارا من تاريخه حتى إشعار آخر. وبين انه تقرر إيقاف العمل مؤقتا بنظام البصمة في الجهات النفطية التي تستخدم هذا النظام مع الاكتفاء بالتسجيل بكشف الحضور والانصراف.