
كتب – عبدالله المملوك
وجه موقع اويل برايس أصابع الاتهام للعراق كونه احتل المركز الثاني عالميا في إحراق الغاز.
ويصنف العراق العاشر عالميا في إنتاج الغاز الطبيعي ورغم ذلك فهو يقوم باستيراد الغاز بأسعار مرتفعة لتوليد الكهرباء..
والمفارقة أنه في الوقت الذي يشتري العراق الغاز الطبيعي بأسعار مرتفعة، إلا أنه يقوم بهدر قرابة 18 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.
وأشارت اويل برايس ان الغاز الطبيعي في العراق لا يحتاج لأية آلات لاستخراجه ويتم هدر الغاز الطبيعي المصاحب لاستخراج النفط.
وتشير اويل برايس ان سبب الهدر هو غياب إدارة اقتصادية سليمة قادرة على توجيه الموارد بشكل سليم.



































