
* الفارس :تحالف أوبك بلس نجح في ضبط أسواق النفط
* حصة الكويت سترفع الي 2,811 مليون برميل في اغسطس
* الاتفاق بزيادة انتاج الدول الأعضاء بمقدار 648 ألف برميل يوميا
عبدالله المملوك
ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الدكتور محمد عبداللطيف الفارس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الثاني والاربعون للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج (JMMC) في تحالف أوبك بلس، وكذلك الاجتماع الوزاري الثلاثون لتحالف أوبك بلس ، والذي انعقد اليوم وذلك عبر تقنية الاتصال، بحضور محافظ دولة الكويت لدى منظمة أوبك محمد خضر الشطي والممثل الوطني لدولة الكويت لدى منظمة أوبك الشيخ عبدالله صباح سالم الحمود الصباح.
وقال الوزير الفارس وفق بيان صحفي صادر عن وزارة النفط، أن تحالف أوبك بلس نجح في ضبط أسواق النفط عبر زيادة أكبر من المقرر خلال شهري يوليو وأغسطس 2022، حيث ساهم القرار الأخير في تهدئة الأسواق وإظهار قوة التحالف في اتخاذ قرار جماعي لضمان أمن المعروض.
وشدد الوزير الفارس على أن أوبك نجحت بشكل كامل في تلبية احتياجات السوق النفطية عبر ضخ المزيد من النفط بصورة تتماشى مع ارتفاع مستويات الطلب.
وقال إن اتفاق أوبك بلس يقضى بزيادة انتاج الدول الأعضاء بمقدار 648 ألف برميل يوميا خلال شهر أغسطس، حيث سترتفع الحصه المقرره لانتاج دوله الكويت ليكون 2,811 مليون برميل يومياً، مشدداً في الوقت ذاته التزام الكويت الكامل بالحصص الانتاجية المتفق عليها.
وقد أشاد بدور أوبك بلس في استقرار الأسواق وامن المعروض، والتحالف يشكل عنصر رئيسي في ميزان السوق يجب المحافظة عليه لمصلحه السوق.

































