
قال مصدر في قطاع النفط العراقي إن محاولة بلده زيادة طاقة تصدير النفط في موانيه على الخليج تعرضت لانتكاسة بسبب تأخر تطوير محطة ضخ.
ويهدف العراق، وهو ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، إلى زيادة طاقة تصدير النفط إلى 3.45 من3.3 مليون برميل يوميا.
ويعني التأخير أن العراق ربما لا يستطيع تصدير 150 ألف برميل إضافية من النفط يوميا في الربع الثالث من العام، نقلاً عن رويترز.

































